السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جبت لكم موضوع عن مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت
===========================================================
fuel pump
يول بمب قديم
مضخة الوقود القديمة تعمل على كام بعمود داخلي في الماكينه
المضخة القديمة
المضخة القديمة
كيف تعمل
*******************
هي المضخة ميكانيكية تعمل مع تشغيل الماكينه الفعلي مع بداء السلف التشغيل ودروان المحرك يدور الكام الذي هو يشبه كام عمود
*******************
الكامات مرتبط بحركة ميكانيكية مع عمود الكامات وعمود الدلكو القديم وكذلك مرتبط مع الكرنك بجنزير وهنا نعلم ان وجود الجنزير هو للقوة و الحمل المرتبط به في السابق
******************
كان مهم لانه اقوى في نقل كل هذه الاعمدة عمود كارنك وهو صاحب الطاقة الرئيسية وعمود الكامات الي نقل الحركة الى الصمامات
******************
وعمود الديلكو البليتين وعمود طلمبة البنزين الذي تم الغاءة في السيارات الحديثة
******************
الطلمبة الميكانيكية القديمة جدا لها ضاغط يدوي يؤكد على ذهاب البنزين الى الكاربريتر او هو لضمان تدفق الوقود لو وتاخر تشغيل المحرك
******************
وهي غير عمليه اذ يتوجب عليك فتح الكبوت وتضغط على ضاغط الطلمبة في معظم الاوقات
******************
بعد تحسن الطلمبة وتطويرها قليل اصبحت بدون ضاغط ولكن تبقى بشكل عام هي عمليه وفيها بعض العيوب
*****************
عيوب الطلمبة الميكانيكية
*****************
*الاحتكاك الكبير مع الكامات قد يحدث خدوش كبيرة في حاله نقص زيت الماكينه لان العمود و الكامه التابعه للطلمبه تحتاج رش زيت دائم كماهو حال الماكينه من الداخل .
******************
*عطب ربل او جلدة الرداخ الذي يعمل على ضخ البنزين واي شرخ بسيط يعني نهاية الطلمبة .
******************
*قد لاتعطي التدفق المطلوب مع السرعات العاليه التي تتطلبها السيارات الحديثة
******************
*تدفق الزيت من اطرافها غالبا مايكون من جلد الكازكيت
ميزاتها
*****************
قد تكون لها مميزات مثل
سهوله التبديل ولاصلاح
*عدم ارتباطها بأي كهرباء
******************
المضخة الكهربائية
ممكن ان تكون المضخة تسحب من خزان الوقود الى البخاخ بضغط 30 إلى 85 رطل / بوصة مربعة حسب الطلب و نوع
********************
هناك بعض السيارات لها مضختين مضخة داخليه في الخزان اضافة الى مضخة خارجيه عادتا تكون سهله التبديل
******************
وقد ترى فقط مضخة داخليه في الخزان وكل مصمم له نظره لذلك التصميم من حيث الهدوء وقوة الاداء من وجهت نظر المصمم للموديل
تحياتي
م
ن
ق
و
ل
جبت لكم موضوع عن مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت
===========================================================
fuel pump
يول بمب قديم
مضخة الوقود القديمة تعمل على كام بعمود داخلي في الماكينه
المضخة القديمة
المضخة القديمة
كيف تعمل
*******************
هي المضخة ميكانيكية تعمل مع تشغيل الماكينه الفعلي مع بداء السلف التشغيل ودروان المحرك يدور الكام الذي هو يشبه كام عمود
*******************
الكامات مرتبط بحركة ميكانيكية مع عمود الكامات وعمود الدلكو القديم وكذلك مرتبط مع الكرنك بجنزير وهنا نعلم ان وجود الجنزير هو للقوة و الحمل المرتبط به في السابق
******************
كان مهم لانه اقوى في نقل كل هذه الاعمدة عمود كارنك وهو صاحب الطاقة الرئيسية وعمود الكامات الي نقل الحركة الى الصمامات
******************
وعمود الديلكو البليتين وعمود طلمبة البنزين الذي تم الغاءة في السيارات الحديثة
******************
الطلمبة الميكانيكية القديمة جدا لها ضاغط يدوي يؤكد على ذهاب البنزين الى الكاربريتر او هو لضمان تدفق الوقود لو وتاخر تشغيل المحرك
******************
وهي غير عمليه اذ يتوجب عليك فتح الكبوت وتضغط على ضاغط الطلمبة في معظم الاوقات
******************
بعد تحسن الطلمبة وتطويرها قليل اصبحت بدون ضاغط ولكن تبقى بشكل عام هي عمليه وفيها بعض العيوب
*****************
عيوب الطلمبة الميكانيكية
*****************
*الاحتكاك الكبير مع الكامات قد يحدث خدوش كبيرة في حاله نقص زيت الماكينه لان العمود و الكامه التابعه للطلمبه تحتاج رش زيت دائم كماهو حال الماكينه من الداخل .
******************
*عطب ربل او جلدة الرداخ الذي يعمل على ضخ البنزين واي شرخ بسيط يعني نهاية الطلمبة .
******************
*قد لاتعطي التدفق المطلوب مع السرعات العاليه التي تتطلبها السيارات الحديثة
******************
*تدفق الزيت من اطرافها غالبا مايكون من جلد الكازكيت
ميزاتها
*****************
قد تكون لها مميزات مثل
سهوله التبديل ولاصلاح
*عدم ارتباطها بأي كهرباء
******************
المضخة الكهربائية
ممكن ان تكون المضخة تسحب من خزان الوقود الى البخاخ بضغط 30 إلى 85 رطل / بوصة مربعة حسب الطلب و نوع
********************
هناك بعض السيارات لها مضختين مضخة داخليه في الخزان اضافة الى مضخة خارجيه عادتا تكون سهله التبديل
******************
وقد ترى فقط مضخة داخليه في الخزان وكل مصمم له نظره لذلك التصميم من حيث الهدوء وقوة الاداء من وجهت نظر المصمم للموديل
تحياتي
م
ن
ق
و
ل