منتديات ألم القلوب


الشرح المفصل لمضخة الوقود 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الشرح المفصل لمضخة الوقود 829894
ادارة المنتدي الشرح المفصل لمضخة الوقود 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ألم القلوب


الشرح المفصل لمضخة الوقود 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الشرح المفصل لمضخة الوقود 829894
ادارة المنتدي الشرح المفصل لمضخة الوقود 103798

منتديات ألم القلوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رومنسي عالم من الابداع والتميز يتح لك التجول في عالم الخيال والعشق


2 مشترك

    الشرح المفصل لمضخة الوقود

    avatar
    صقر فلسطين
    قلب فعال


    عدد المشاركات : 11
    تاريخ التسجيل : 07/07/2009
    ذكر
    نقاط : 5399
    السٌّمعَة : 0
    احترام قوانين المنتدى : 100

    شرح الشرح المفصل لمضخة الوقود

    مُساهمة من طرف صقر فلسطين السبت يوليو 11, 2009 2:26 pm

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جبت لكم موضوع عن مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت

    ===========================================================

    fuel pump
    الشرح المفصل لمضخة الوقود Get-7-2009-Giantup_CoM_lh4sag2k
    يول بمب قديم
    مضخة الوقود القديمة تعمل على كام بعمود داخلي في الماكينه


    المضخة القديمة

    الشرح المفصل لمضخة الوقود Get-7-2009-Giantup_CoM_mmt90mvs

    المضخة القديمة
    كيف تعمل
    *******************
    هي المضخة ميكانيكية تعمل مع تشغيل الماكينه الفعلي مع بداء السلف التشغيل ودروان المحرك يدور الكام الذي هو يشبه كام عمود
    *******************
    الكامات مرتبط بحركة ميكانيكية مع عمود الكامات وعمود الدلكو القديم وكذلك مرتبط مع الكرنك بجنزير وهنا نعلم ان وجود الجنزير هو للقوة و الحمل المرتبط به في السابق
    ******************
    كان مهم لانه اقوى في نقل كل هذه الاعمدة عمود كارنك وهو صاحب الطاقة الرئيسية وعمود الكامات الي نقل الحركة الى الصمامات

    ******************
    وعمود الديلكو البليتين وعمود طلمبة البنزين الذي تم الغاءة في السيارات الحديثة
    ******************
    الطلمبة الميكانيكية القديمة جدا لها ضاغط يدوي يؤكد على ذهاب البنزين الى الكاربريتر او هو لضمان تدفق الوقود لو وتاخر تشغيل المحرك
    ******************
    وهي غير عمليه اذ يتوجب عليك فتح الكبوت وتضغط على ضاغط الطلمبة في معظم الاوقات
    ******************
    بعد تحسن الطلمبة وتطويرها قليل اصبحت بدون ضاغط ولكن تبقى بشكل عام هي عمليه وفيها بعض العيوب
    *****************
    عيوب الطلمبة الميكانيكية
    *****************
    *الاحتكاك الكبير مع الكامات قد يحدث خدوش كبيرة في حاله نقص زيت الماكينه لان العمود و الكامه التابعه للطلمبه تحتاج رش زيت دائم كماهو حال الماكينه من الداخل .

    ******************
    *عطب ربل او جلدة الرداخ الذي يعمل على ضخ البنزين واي شرخ بسيط يعني نهاية الطلمبة .
    ******************
    *قد لاتعطي التدفق المطلوب مع السرعات العاليه التي تتطلبها السيارات الحديثة

    ******************
    *تدفق الزيت من اطرافها غالبا مايكون من جلد الكازكيت
    ميزاتها
    *****************
    قد تكون لها مميزات مثل
    سهوله التبديل ولاصلاح
    *عدم ارتباطها بأي كهرباء

    ******************
    المضخة الكهربائية
    ممكن ان تكون المضخة تسحب من خزان الوقود الى البخاخ بضغط 30 إلى 85 رطل / بوصة مربعة حسب الطلب و نوع
    ********************

    هناك بعض السيارات لها مضختين مضخة داخليه في الخزان اضافة الى مضخة خارجيه عادتا تكون سهله التبديل
    ******************
    وقد ترى فقط مضخة داخليه في الخزان وكل مصمم له نظره لذلك التصميم من حيث الهدوء وقوة الاداء من وجهت نظر المصمم للموديل






    تحياتي king

    م
    ن
    ق
    و
    ل
    حمودي الزعيم
    حمودي الزعيم
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المشاركات : 1288
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009
    ذكر
    نقاط : 38785
    السٌّمعَة : 5
    العمر : 33
    الموقع : alam-alahzan.yoo7.com

    شرح رد: الشرح المفصل لمضخة الوقود

    مُساهمة من طرف Ø­Ù…ودي الزعيم الإثنين يوليو 13, 2009 2:52 pm

    شكرا اخي مجهود رائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 2:29 pm