منتديات ألم القلوب


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى رومنسي عالم من الابداع والتميز يتح لك التجول في عالم الخيال والعشق


    معلومات جدبده عن الملائكه

    شاطر

    عبدالله الشيخ
    قلب جديد

    عدد المشاركات : 2
    تاريخ التسجيل : 02/12/2010
    ذكر
    نقاط : 2457
    السٌّمعَة : 0
    العمر : 36
    احترام قوانين المنتدى : 100

    معلومات جدبده عن الملائكه

    مُساهمة من طرف عبدالله الشيخ في الخميس ديسمبر 02, 2010 3:45 pm


    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي

    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه


    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :


    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله


    سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد


    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال


    رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب


    السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد


    ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال


    لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا


    كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين


    لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي


    المصري ( العين عليها حارس).


    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى


    جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات


    يوم يقوم الحساب
    avatar
    حمودي الزعيم
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المشاركات : 1288
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009
    ذكر
    نقاط : 36371
    السٌّمعَة : 5
    العمر : 26
    الموقع : alam-alahzan.yoo7.com

    رد: معلومات جدبده عن الملائكه

    مُساهمة من طرف Ø­Ù…ودي الزعيم في الخميس ديسمبر 02, 2010 4:10 pm




    يسلموو عاشق الصمت على المعلومة الغاية في الروعة وشـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . واصل ابداعك وجزاك الله الف خير Cool Cool


    http://www10.0zz0.com/2009/09/22/00/485971794.gif








    avatar
    ميمي الدلوعة
    اداري
    اداري

    عدد المشاركات : 18
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009
    انثى
    نقاط : 3017
    السٌّمعَة : 1
    العمر : 23
    احترام قوانين المنتدى : 100

    رد: معلومات جدبده عن الملائكه

    مُساهمة من طرف ميمي الدلوعة في السبت مايو 28, 2011 7:25 am

    موضوع مميز وفي غاية الروووووووووووووووعة بارك الله فيك أخي الكريم ورزقك الجنان العليا أتمنى أن تظل بهذا العطاء دوما

    king


    http://www10.0zz0.com/2009/09/22/00/485971794.gif
    ميـــــ الدلوعـــة ميـــــ
    ليس المهم ان تشارك بألف موضوع.. بل المهم أن تضع موضوع يشارك به ألف عضو.. Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 5:59 pm